تحميل التطبيق
تطبيق توكلنا، هو التطبيق الوطني الشامل الذي يهدف إلى توحيد خدمات الجهات الحكومية في تطبيق واحد، ليثري تجربة المواطنين والمقيمين والزائرين، حيث يجمع التطبيق الخدمات والمعلومات والوثائق والمنشورات بطريقة منظمة، مما يسهل الوصول إليها واستخدامها ويساهم في رفع جودة الحياة في المملكة بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
• للمواطن والمقيم
التسجيل:
• المواطن أو المقيم الذي لديه حساب في أبشر بإمكانه التسجيل في توكلنا باستخدام رقم الهوية، وتاريخ الميلاد عبر خدمة التسجيل الجديد.
• سيتم استخدام رقم الجوال المسجل في أبشر خلال خطوات التسجيل.
• في حال عدم وجود حساب في أبشر يلزم تعريف رقم الجوال من أحد المسجلين في توكلنا عبر خدمة (تعريف رقم الجوال) المتوفرة في توكلنا، وبعد ذلك يمكنه التسجيل في توكلنا.
• تسجيل الدخول: المواطن أو المقيم الذي لديه حساب في توكلنا يمكنه الدخول إلى التطبيق باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بحسابه في تطبيق توكلنا، أو تطبيق توكلنا طوارئ.
• للزائر والخليجي
التسجيل: الزائر أو الخليجي يمكنه التسجيل في توكلنا باستخدام رقم الجواز أو الهوية الخليجية والجنسية وتاريخ الميلاد مع إدخال رقم الجوال عبر خدمة التسجيل الجديد، وسيتم استخدام رقم الجوال المدخل خلال خطوات التسجيل.
تسجيل الدخول: الزائر أو الخليجي الذي لديه حساب في توكلنا يمكنه الدخول إلى التطبيق باستخدام رقم الجواز أو الهوية الخليجية والجنسية وكلمة المرور الخاصة بحسابه في تطبيق توكلنا أو تطبيق توكلنا طوارئ.
جميع الفئات المذكورة يمكنها الدخول إلى التطبيق، والتسجيل فيه للاستفادة من الخدمات.
يوجد قيود على بعض الخدمات، مثل: تصاريح العمرة، وتذاكر الفعاليات.
يحق لجميع أفراد المجتمع الذين يبلغون 13 سنة فأكثر التسجيل في تطبيق توكلنا والاستفادة من مميزاته.
لا يمكن الدخول إلى توكلنا عبر الويب.
خدمة السماح بالوصول إلى الموقع بشكل دائم غير مطلوبة في التطبيق، وفي حال احتياج بعض الخدمات إلى الوصول إلى الموقع سيتم سؤالك.
يمكنك الوصول إلى صفحة الإعدادات من خلال الدخول إلى صفحة معلوماتي من خلال الصورة الشخصية أعلى الشاشة في الصفحة الرئيسية أو من خلال أيقونة معلوماتي أسفل الشاشة ومن ثم الضغط على أيقونة الإعدادات.
في حال لم يتمكن المستخدم من استعراض بطاقاته في صفحة الجهة، فإن النظام يعمل على التحديث بشكل تلقائي لجلب البيانات، ويمكن للمستخدم التنقل بين أقسام الصفحة أو الخروج والعودة إلى صفحة الجهة لتحديث البيانات.
من خلال صفحة الجهة يمكن للمستخدم تفعيل وتعطيل الإشعارات.
في حال وجود خطأ في البيانات التعليمية أو الوظيفية، يمكن للمستخدم رفع طلب بتصحيحها إما من خلال خدمة صحح بياناتك المتاحة من خلال تطبيق توكلنا، أو من خلال مصدر المعلومة لتحديث وتصحيح البيانات.
يمكن للمستخدم حالياً إخفاء وإظهار البطاقات المتوفرة في صفحة معلوماتي.
في حال ظهور عدم التمكن من استعراض الخدمة فإن الخدمة لدى الجهة غير متاحة وسيكون العمل جارياً لإعادة الخدمة بشكل عاجل.
المستندات يتم تحميلها باللغات المتاحة من مصدر المعلومة.
في حال ظهور رسالة خطأ للمستخدم فإن الخدمة غير متاحة مع الجهة، وسيكون العمل جارياً على إتاحة الخدمة بشكل عاجل.
سيتم إضافة التنبيهات المتعلقة بالوثائق الحكومية بشكل تلقائي للمستخدمين.